الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018

مقدمة


قد يتبادر إلى ذهن البعض عند التفكير باستخدام الحاسوب في صفوف التربية الخاصة والأوضاع التربوية الأخرى التي يتم تعليم الطلبة ذوي الحاجات الخاصة فيها أن الهدف هو الترويح والتسلية. ومع أن ذلك يشكل أحد الأهداف المتوقعة من استخدام الحاسوب. إلا أن تطبيقاته في تخطيط التدريس، وتنظيمه، وتنفيذه أصبحت واسعة جداً في الوقت الحالي، مما يقتضى من المعلمين والمديرين معرفة إمكانياته واستثمارها إلى أقصى حد
فالكمبيوتر أداة تعلم مؤثرة وقوية، واستناداً إلى ذلك، فقد شجّع هانافورد وسلون
((Hannaford (, & Sloane1981  لمعلمى التربية الخاصة على معرفة الكمبيوتر واستخدامه في تعليم الطلبة المعوقين وتدريبهم لأنه يطور قدرتهم على التركيز والمشاركة النشطة في العملية وقدم هذان المؤلفان قائمة مطولة يمكن للمعلمين استخدامها لتقييم . مدى التعليمية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق